marine-agency

مركز الدعم المؤسسي

ن سليّم: الهوية الجديدة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تهدف لتعزيز مكانة دبي كمركز رائد مستدام على الصعيد العالمي

الأربعاء, مارس 30, 2022

أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة عن الهوية المؤسسية الجديدة على مستوى المؤسسة ووحداتها التنظيمية، بما فيها جمارك دبي، والتي ترتكز على ثلاثة مبادئ أساسية وهي "العالمية والاستدامة والتواصل" في شكل كرة أرضية، بثلاثة ألوان رئيسية مستمدة من النطاقات التي تشرف عليها المؤسسة وهي الرمال الذهبية والمياه الزرقاء والفضاء المشرق. وقد أطلق سعادة سلطان أحمد بن سليّم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، الشعار الجديد في حفل رسمي عقد بجناح دي بي ورلد في إكسبو 2020 دبي، على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات، بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة ورئيسها التنفيذي سعادة أحمد محبوب مصبح مدير عام جمارك دبي، والمدراء التنفيذيون لدوائر وقطاعات المؤسسة المختلفة. وأفاد سعادته في كلمته، بأن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إحدى مؤسسات حكومة دبي العريقة والرائدة والتي تأسست رسمياً في العام 2001، وأضاف: "بعد مضي نحو عشرون عاماً عن التأسيس، نعلن اليوم عن إطلاق الشعار والهوية الجديدة للمؤسسة لنعلن من خلال هذا التغيير الجديد عن انطلاقتنا القوية نحو المستقبل والعالمية، فالشعار الجديد يرتكز على ثلاثة عناصر هي العالمية والاستدامة والتواصل، ويواكب توجهات قيادتنا وحكومتنا الرشيدة". وقال بن سليّم: "استلهمنا مكونات وركائز شعارنا الجديد من رؤيتنا المتمثلة في تعزيز مكانة دبي كمركز رائد مستدام لدعم القطاع الاقتصادي على الصعيد العالمي"، مشيراً إلى أن الخدمات التي تقدمها الدوائر التابعة للمؤسسة تغطي نطاقات واسعة في الإمارة تشمل المناطق الحرة ومناطق التطوير الخاصة، إضافة إلى المناطق الساحلية ومياه دبي، علاوةً على الخدمات الجمركية لتعزيز الأمن والنمو الاقتصادي والتجاري، لذلك تم استلهام ألوان الشعار من هذه المكونات الثلاث وهي اللون الذهبي والذي يرمز إلى الرمال واللون الأزرق يمثل المياه الزرقاء واللون الأبيض يعبر عن الفضاء المشرق. وتخلل حفل إطلاق الشعار الجديد عرض فيلم الإعلان عن الشعار، يعقبه إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للمؤسسة بحلته وهويته الجديدة.

north